(( لغة المرأة 5 ))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

(( لغة المرأة 5 ))

مُساهمة  Admin في الجمعة أبريل 13, 2012 9:25 pm

إن سرعة التفكير لدى المرأة لَيجعلها تتخذ رأيها الجادّ بخصوص الأمور والمواضيع، بشكل أسرع من الرجل.
وفي العادة تصل المرأة إلى درجة اليقين بصحة رأيها التي قد صوّبته. وتصبح توالي وتعادي عليه. إن عوامل الموالاة والكراهية عند المرأة قوية جدا، ولذلك توحي بالعبارات القوية في المعنى. ومن القليل أن تستخدم لغة الشاك وغير المتأكد أو لغة الاعتدال.
وهنا نأتي لأهم مباحث هذا الكتاب المتخصص بلغة المرأة، ألا وهو أن الظروف التي تجعل أكثر النساء يقمن بالتعبيرات القوية عن مشاعرهنّ الآنيّة، في الغالب تكون محيرة للرجال، وتؤدي إلى حدوث سوء التفاهم بين الرجل و المراه. فإن المرأة تلجأ الى العبارات والإطلاقات القوية، دون أن تلتفت يمينا أو شمالا، ودون أن تفكر بأن هناك رأيا آخر قد يقابل رأيها في الموضوع. والرجل عادة يفهم عبارات المرأة بشكل حرفي ويتفحصها من زاوية رأي عام، ويجد صعوبة أن ينظر للأمر بشكل انحيازي كما تفعل المرأة. إلا أنه في الأمور اليومية يتمكن الرجل من التحرز من الوقوع في سوء التفاهم.
مثال: لو أن الزوجة قالت لزوجها (لا أستطيع أن ألبس هذا الفستان لأنه لا يلبس مثله أحد في هذه الأيام)
أو إذا قالت: (لا أستطيع أن ألبس هذا الفستان لأن جميع البشر يلبسون مثله)
فإن الزوج سيفهم أنها لا تقصد شيئا آخر وإنما تقصد في العبارة الأولى أن فستانها قد أصبحت موضته قديمة، ومن العبارة الأخرى بأن مثل فستانها صار موضته عادية وليس في أعلى درجات التميّز.
وكذلك فإن الرجل لن يسيئ الفهم إذا ما قالت له زوجته أو ابنته أنه (ليس لديها شيء لترتديه) فإنه سيفهم أنها لا تقصد أنها ليس عندها ثياب بتاتا، وإنما تقصد بأنها تحتاج شيئا جديدا أو ألبسة جديدة لتخرج بها في مناسبة معينة.[1]

Admin
Admin

المساهمات : 205
تاريخ التسجيل : 12/04/2012
العمر : 39
الموقع : http://tawfikia.ibda3.org

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tawfikia.ibda3.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى